حزب الأمة الاسلامي: على أل سعود الاختيار بين تسليم الحكم إلى الشعب أو المحاكمة



قال الشيخ محمد بن غانم القحطاني عضو الهيئة التأسيسية لحزب الأمة الإسلامي الذي كان أول حزب يؤسس ويقدم طلب ترخيص بالسعودية إن دعوته إلى نقل السلطة من العائلة الحاكمة إلى الشعب تهدف إلى تجنيب البلاد سيناريوهات لا يمكن توقعها في حال نشوب صراع بين أجنحة الأسرة الحاكمة أو اندلاع اضطرابات داخلية.

وأضاف القحطاني في حديث لوكالة "سي ان ان" إن السعودية باتت في مرحلة تحتاج معها إلى الإصلاح السياسي نظرا لتقدم سن كبار أفراد الأسرة المالكة وإصابة معظمهم بالمرض وفقدانهم القدرة على العمل.

وتابع القحطاني قد تحدث صراعات وقد لا تحدث إنما أنا أقدم النصيحة لأنه من الأفضل حصول تغيير لملكية دستورية لأن الوضع الداخلي لم يعد مستقرا وهناك مظاهرات في العديد من الأماكن وقد تتحول الأمور بشكل مفاجئ ولا يتوقعه أحد عند أول تحرك على الأرض.

وأوضح القحطاني الذي تعرض للسجن والمنع من السفر بعد تقديم خطاب للديوان الملكي يشتمل على إعلان تأسيس الحزب في شباط 2011 أن العديد من السعوديين يشاركونه التأكيد على أهمية التغيير السياسي في المملكة ومشاركة الشعب بإدارة البلاد خاصة بسبب الفساد وانتشار التعامل بالرشوة والاعتقالات وأخذ الأراضي وتضارب السلطات والقرارات.

وتابع قائلا لدينا مشاكل متراكمة والجميع يدعون للإصلاح خشية حصول مفاجآت والصراع قد ينتقل إلى أجنحة الأسرة الحاكمة وقد يخرج الشباب إلى الشارع دون مقدمات وإذا حصل هذا فقد تتغير الأمور بشكل جذري.

وأعرب القحطاني عن قلقه من حصول تداعيات خطرة في حال وصول الأمور إلى أفق مسدود وانتقالها إلى الشارع وقال ردا على سؤال حول إمكانية تفكك البلاد إن السعودية قارة وفي حالة عدم وجود حل فلا يمكن ضبط الأمور ونحن منذ الآن نقول للأسرة الحاكمة تفضلوا لحل المشكلات القائمة ولكن إذا لم يحصل هذا الأمر فلا يمكن توقع السيناريو المقبل.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for حزب الأمة الاسلامي: على أل سعود الاختيار بين تسليم الحكم إلى الشعب أو المحاكمة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved