رويترز" تلوم بهية الحريري لتزويدها بصور مفبركة عن سورية... ومصدر أمني يكشف عن مهرّب السلاح الى سورية



استكمالا لما يحاك ضد سورية من فبركات ونفاق إعلامي، عقد قبل أيام اجتماعاً بين وفد من كبار مصوري وكالة "رويترز" والنائب بهية الحريري، في قصر الأخيرة بمجدليون – صيدا، خصص للبحث بموضوع "فبركات إعلامية" تعتمدها وكالات أنباء عربية وعالمية في تغطيتها لما يجري داخل سوريا، وبث وكالة "رويترز" مؤخرا، صورا لنشاطات تمت في لبنان على أنها احتجاجات بمدن سورية ضد النظام.

ووفقا لمعلومات "الانتقاد" فإن وفد رويترز لام (بمحبة واحترام) النائب الحريري وماكينتها الإعلامية، لكون مصورين يعملون بوسائل إعلام "المستقبل" مكلفين بعملية التنسيق والتواصل مع الوكالة وتزويدها بصور نشاطات لجماعات أصولية داخل لبنان ضد سوريا، قد أمدوها بصور تزعم أنها احتجاجات مدن سورية ليتبين لاحقا "فضاحة" الصور الموزعة بعدما تعرف مواطنون وبمنتهى السهولة، على زيف إدعائها وكذبها، فالمحتجون في الصور هم لبنانيون وفلسطينيون التقطت صورهم بمدينة صيدا وليس بمدن سورية كما زعمت الوكالة.

وأتفق الجانبان على عدم تكرار الوقوع بأخطاء فادحة، في سعيهم لتشويه صورة حقائق الوضع في سوريا، وضرورة اعتماد فبركات "صورية" لا يكون بمقدور المواطن اكتشافها بهذه السهولة.

شخصية سياسية صيداوية علمت بقصة الاجتماع فعلقت بتهكم : "مين الحرامي، ومين المفبرك، ومن ورط من؟؟"، الشخصية المذكورة قالت "للانتقاد" "ان تيار المستقبل يسعى جاهدا إلى توريط لبنان في إشكالات مع الشقيقة سوريا، وها هو التيار المتأمرك يسهل تهريب السلاح الى الداخل السوري ويدعم بالمال عصابات إرهابية سورية، وهاهو مطبخه الإعلامي الأسود يفبرك صورا مزعومة".


وفي سياق متصل بما يجري على الأرض السورية، وصف مصدر مسؤول في المديرية العامة للأمن العام لـ"النهار" الحملة التي تتعرض لها المديرية على أكثر من صعيد، ومن أكثر من مكان، بأنها "مغرضة وتضليلية"، مستهجناً الدفاع عن موقوف بتهمة تهريب أسلحة بين لبنان وسوريا هو السوري عمار عمر الأديب.

وروى المصدر لـ"النهار" قصة المهرب الأديب "الذي ينشط ضمن مجموعة تتولى جمع الأموال من مغتربين سوريين في إحدى دول الخليج على طريقة جمع التبرعات، ثم يأتون بها الى لبنان حيث يشترون الأسلحة الخفيفة مع ذخائرها بكل أنواعها من السوق السوداء وينقلونها الى منطقة حدودية متداخلة في الأراضي اللبنانية - السورية، في البقاع، ويسلمونها الى مهربين يعملون على نقلها مباشرة الى مناطق تشهد أحداثا أمنية في الداخل السوري".

وأضاف: "بعدما أوقف الأمن العام المتهم عمار الأديب بالجرم المشهود بناء على إشارة النيابة العامة العسكرية، وأخضعه للتحقيق واعترف بالتهم المنسوبة إليه، أشار القضاء العسكري بملاحقة سائر أفراد المجموعة التي تخالف القانون اللبناني وتعبث بأمن الوطن، وهذا ما يجعلنا نستغرب قول بعضهم ان التوقيف تم من دون أدلة أو مسوغات قانونية، ويبدو أنهم نسوا ان كل الأجهزة الأمنية هي أجهزة رسمية تتحرك ضمن النظام والقوانين المرعية وحفاظا عليها".

وردا على سؤال عن سر ما وصفه بـ"الحملة على الأمن العام" وتوقيتها، اعتبر ان المديرية العامة للأمن العام أمسكت في الآونة الأخيرة بالمعابر الحدودية الشرعية، وخصوصاً في منطقة العبودية، حيث نقل مركز الأمن العام الى المبنى الجديد، وبالتالي لم يعد في الإمكان التسلل عبر هذا المعبر للاتجار بالبشر أو تهريب الممنوعات".

وبالوصول الى ما تردد عن ان الأمن العام يمنع عبور الجرحى السوريين الى الجانب اللبناني، نفى كل تلك "الأقاويل - الشائعات"، مؤكدا ان العكس هو الصحيح، وأن جهاز الأمن العام لديه تعليمات بتسهيل مرور الجرحى السوريين الى لبنان عبر المعابر الشرعية، حتى ولو كانوا لا يحملون أي أوراق ثبوتية، وذلك يتم بالتنسيق مع الصليب الأحمر لظروف إنسانية، وهو ما حصل مع كثير من الجرحى الذين ادخلوا الى الأراضي اللبنانية، من دون ان يبرزوا أي بطاقة هوية تعرف عنهم، وكان آخرها إدخال 3 جرحى عبر معبر القاع".


ومن جهة أخرى ضبطت الأجهزة المختصة في محافظة طرطوس اليوم كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخبئة بشكل متقن ضمن تجهيزات معمل قص رخام على متن سيارة شاحنة في احد أحياء مدينة طرطوس وأحبطت محاولة تصديرها الى إحدى الدول العربية.

وذكر مدير جمارك طرطوس لؤي نابلسي أن الشاحنة كانت قادمة من حمص إلى طرطوس للحصول على البيانات الجمركية من مرفأ طرطوس لتعود إلى مركز نصيب الحدودي على الحدود السورية الأردنية متجهة إلى إحدى الدول العربية وتبين لدى تفتيشها إنها تضم مخبأ سرياً لعشرات آلاف الحبوب المخدرة ضمن معدات معمل لقص رخام معدة للتصدير.

وأضاف نابلسي إنه تم إلقاء القبض على صاحب البضاعة وتتابع الجهات المختصة عمليات البحث والتحقيق من أجل القبض على أفراد العصابة المعنيين بتصنيع وتصدير هذه الحبوب.
وذكر المهندس عبد الكريم نيعو رئيس دائرة الآليات في مرفأ طرطوس أن الورشة الفنية قامت بقص الحديد مستخدمة معدات اللحام والجلخ وعثرت على الحبوب المخدرة التي تمت تخبئتها بشكل محكم وسري ودقيق ضمن اجزاء من المعدات الصناعية الحديدية التي تبلغ سماكتها أكثر من 2 سنتمتر.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for رويترز" تلوم بهية الحريري لتزويدها بصور مفبركة عن سورية... ومصدر أمني يكشف عن مهرّب السلاح الى سورية

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved