وفد إعلامي كبير يزور حمص للإطلاع على حقيقة الوضع



زار وفد إعلامي يضم صحفيين عرباً وأجانب محافظة حمص اليوم الخميس واطلع على حجم الدمار والتخريب في بعض المنشآت العامة والخاصة الذي خلفته المجموعات الإرهابية المسلحة.

 وأوضح الصحفي التركي آموت يافوس من جريدة آسيا الجديدة أن الوفد زار مشفيي الوطني والعسكري بحمص وأن ما شاهده من تخريب لمبنى المشفى الوطني بحمص يدل بشكل قاطع على وجود المجموعات الإرهابية المسلحة.

 وأشار يافوس إلى أن أعضاء الوفد سيعملون على نقل حقيقة الأوضاع التي تشهدها سوريا عبر الوسائل الإعلامية المختلفة التي يعملون فيها وإيصالها للرأي العام، لافتاً إلى العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين التركي والسوري الصديقين.

 وقال الصحفي لطفي سالم من المؤسسة الوطنية للتلفزيون الجزائري: "إنه وأعضاء الوفد سينقلون حقيقة الأوضاع بحسب الشهادات المستقاة عبر وسائلهم الإعلامية وذلك بكل دقة وموضوعية ومصداقية"، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية تقوم بنقل الأحداث بطريقة لا تمت للواقع بصلة.

 بدوره أشار غسان عبد العال محافظ حمص خلال لقائه الوفد في مبنى المحافظة إلى أهمية وجود هذا الكم من الإعلاميين للاطلاع عن كثب على حقيقة الأحداث التي تشهدها المحافظة داعيا الوفد إلى توخي الدقة والموضوعية في نقل الحقيقة حسب مشاهداتهم.

 وقدم المحافظ شرحاً عن حقيقة الأوضاع التي تشهدها المحافظة وجميع الخطوات والإجراءات والبرامج الاصلاحية التي يجري تنفيذها في سورية مبينا أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية تهدف إلى ضرب اقتصادها واستقرارها وتخريب منشآتها العامة والخاصة من سكك الحديد وخطوط نقل النفط والغاز والمؤسسات التعليمية والثقافية.

 ويضم الوفد الاعلامي الدولي أكثر من ثلاثين إعلاميا من فريق شبكة/ تي بي اس/ اليابانية وصحيفتي /ما ينتشي واساهي/ اليابانيتين ومن عدد من وسائل الإعلام التركية ومن تلفزيون / أ ر تي /الألماني ومن هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوي يمثلها المراسل الخاص فريتس ارويتر وفاطمة الشهابي ومن المؤسسة الوطنية للتلفزيون والإذاعة الجزائرية إضافة إلى الصحفي الإيطالي فولفيو غريمالدي.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for وفد إعلامي كبير يزور حمص للإطلاع على حقيقة الوضع

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved