عشرات القتلى والجرحى في مظاهرات الشعب يريد اسقاط ال- سعود




واجهت قوات الامن السعودية في مدينة القطيف المتظاهرين السلميين في مدينة القطيف شرق السعودية باطلاق الرصاص الكثيف عليهم الامر الذي اسفرعن استشهاد العشرات عرف منهم السيد منيب السيد عثمان العدنان 20 سنة من اهالي الشويكة والشاب علي عبدالله ال قريريص 24 سنة من اهالي العوامية اثراصابتهما برصاص حي في الراس وما زالت السلطات القمعية السعودية تتحفظ على بقية الجثث وترفض تسليمها.


فيما اصيب اكثر من 30 مواطن اخرين احدهم اصابته خطيرة ونقل جثث الشهداء الى مستشفى الزهراء الاهلي بعد اصابتهما ، ويأتي هذا الحادث بعد يومين على مقتل متظاهرين آخرين في القطيف وهما الشاب ناصر علي المحيشي والشاب السيد علي الفلفل وبعد ساعات من مراسم تشييعهما. 


وقالت مصادر حقوقية وشهود عيان، إن "على عبد الله آل قريريص (26 عاما) من بلدة العوامية ومنيب السيد آل عدنان (20 عاماً) من الشويكة واخرين قتلا برصاص قوات الأمن خلال تظاهرات" فى محافظة القطيف فى المنطقة الشرقية.من جهتها، أكدت مصادر طبية مقتل الشابين، لكن لم يتسن تأكيد ذلك من مصادر الشرطة أو وزارة الداخلية.


وأضافت المصادر الحقوقية أن "الأحداث التى تشهدها محافظة القطيف خلال الأسبوع الحالى تزيد من التوتر فى ظل سقوط الضحايا مع اقتراب إحياء ذكرى عاشوراء" التى تبدأ مساء الأحد المقبل.


وقد انطلقت التظاهرة بعد تشييع ناصر المحيشى (19 عاما) الذى قضى قرب حاجز للشرطة ليل الأحد وعلى الفلفل (24 عاماً) الذى قتل أثناء احتجاجات اندلعت مساء الاثنين.


وشيعت الشويكة الجثمانين بمشاركة رجال دين وآلاف الأشخاص الذين حمل بعضهم الرايات السوداء والخضراء كما ارتدوا الأكفان، بحسب شهود عيان.


وكان رجل الدين حسين الصويلح، أكد فى وقت سابق اليوم، أن حاكم المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد "أبلغنا أن لجنة شكلتها وزارة الداخلية ستباشر التحقيق" فى مقتل المحيشى والفلفل، و"طمأننا إلى أن النتائج ستظهر خلال ساعات".


Syria a2z news _ وكالات

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for عشرات القتلى والجرحى في مظاهرات الشعب يريد اسقاط ال- سعود

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved